الرئيسيةالبياناتواجب إغاثة مدينة دوما.... كي لاتتكرر بابا عمرو أخرى

واجب إغاثة مدينة دوما…. كي لاتتكرر بابا عمرو أخرى

مشاركة

الإشتراك

أحدث المقالات

إغاثة مدينة دوما
اقتحمت قوات من الجيش السوري وعناصر من الأمن والشبيحة مدينة دوما بعد قصف يعتبر الأعنف من نوعه بالطائرات المروحية اضطر الجيش السوري الحر وعدد هائل من السكان يقدر بأكثر من 95 % من أهالي المدينة إلى الهروب منها بعد أن قتل العشرات من أبنائها اثر القصف العنيف والمستمر والمتواصل وفي يوم الخميس وحده بتاريخ 28-06-2012 حصدت قوات الجيش السوري أرواح 71 مواطنا من أهالي المدينة .
 
هذا وقد هجمت قوات الجيش والأمن والشبيحة التابعين للنظام السوري على المشفيين الميدانيين الواقعين في شارع الجلاء و الذين هرب منهم الأطباء تاركين ورائهم عشرات الجرحى بينهم مالايقل عن 8 حالات حرجة جدا وهناك عدد من المرضى مستلقين على أراضي المشافي الميدانية وهناك تخوف من عمليات تصفية وإعدام تقوم بها قوات الجيش والأمن بحق المرضى كما حصل في حي بابا عمرو وعشرات المشافي الميدانية التي وقعت تحت سيطرت الجيش والأمن السوري سابقا .
 
رائحة الموت تفوح من المدينة والجثث منتشرة في الطرقات وعلى الأرصفة وقد عزل النظام السوري المدينة عن العالم الخارجي وقطع عنها الاتصالات والكهرباء والمياه وضرب طوق عسكري حولها ومنع دخول المساعدات والغذاء والدواء لأهالها .

متاح بالـ

المواد ذات الصلة

إدانة لاحتجاز قوات النظام السوري لاجئ تم إعادته قسرياً من لبنان ووفاته في أحد مشافي...

اللغات متاح بالـ English عربي   أحمد نمر الحللي، من أبناء حي برزة في مدينة دمشق، اعتقلته قوات النظام السوري...

الشَّبكة السورية لحقوق الإنسان المصدر الأوَّل للبيانات في تقرير وزارة الخارجية الأمريكية عن حرية الأديان...

الحكومة الإيرانية تدعم السلطات السورية على خلفية طائفية وتجنِّد مقاتلين عراقيين وأفغان وباكستانيين شيعة في النزاع اللغات متاح بالـ ...

تصاعد التهديدات والعنف ضد اللاجئين السوريين في تركيا: نداء عاجل لحماية حقوق الإنسان

اللغات متاح بالـ English عربي   شهدت تركيا في الأيام الأخيرة حملات تحريض وعنف ضد اللاجئين/ات السوريين/ات وشملت عموم السوريين/ات...

إدانة لاحتجاز قوات النظام السوري لاجئ تم إعادته قسرياً من لبنان ووفاته في أحد مراكز...

اللغات متاح بالـ English عربي   أحمد عدنان شمسي الحيدر، من أبناء مدينة البوكمال شرق محافظة دير الزور، اعتقلته قوات...