الرئيسيةالتقارير المواضيعيةأخرىالجوع حتى الموت... حصار مدينة معضمية الشام

الجوع حتى الموت… حصار مدينة معضمية الشام

مشاركة

الإشتراك

أحدث المقالات

الجوع حتى الموت
يعرض التقرير نواحي الحصار الذي فرضته القوات النظامية على بلدة المعضمية، والذي بدأ بتاريخ 18/ تشرين الثاني/ 2013، كما يتحدث عن حالات الوفاة جوعاً، وعن حالات النزوح وقصف القوات الحكومية للمدنيين.
يستند التقرير إلى مقابلات مع 6 أشخاص من أهالي المعضمية بينهم طبيب، بمن فيهم شهود شاهدوا، أو سمعوا القوات النظامية وتلك الموالية لها وهي تقبض على أقاربهم ثم تقوم بإعدامهم.
قام بإعداد التقرير فريق الشبكة السورية لحقوق الإنسان في ريف دمشق، والفريق اللوجستي خارج سورية، وكل ذلك بالتعاون والتنسيق مع الأهالي والنشطاء داخل معضمية الشام.
تقع معضمية الشام غرب مدينة دمشق في الغوطة الغربية، وهي تابعة إدارياً إلى منطقة داريا التابعة لريف دمشق، ويبلغ عدد سكانها الحالي 12 ألف نسمة.
ويحدها من الشمال ثلاثة أفواج عسكرية تابعة للفرقة الرابعة، ومن الجنوب الشرقي معسكر تابع لمنظمة فلسطينية تابعة لجيش النظام، من الغرب معسكر “مساكن الضباط” و “كتائب سرايا الصراع” و ثكنة “يوسف العظمة”، التابعين لقوات النظام، ومن الشرق مطار المزة العسكري.

المواد ذات الصلة

توثيق مقتل 429 مدنياً بينهم 65 طفلاً و38 سيدة، و53 ضحية بسبب التعذيب في سوريا...

وثَّقنا مقتل 62 مدنياً بينهم 8 أطفال و4 سيدات، و10 ضحايا بسبب التعذيب في حزيران 2024 اللغات متاح بالـ ...

في اليوم الدولي لمساندة ضحايا التعذيب وثَّقنا مقتل 15383 سورياً تحت التعذيب منذ آذار/ 2011...

اللغات متاح بالـ English عربي   بيان صحفي (لتحميل التقرير كاملاً في الأسفل): لاهاي – أصدرت الشَّبكة السورية لحقوق الإنسان اليوم...

في اليوم العالمي للاجئين: ما لا يقل عن 4714 حالة اعتقال تعسفي لعائدين من اللاجئين...

مقتل ما لا يقل عن 367 مدنياً بينهم 56 طفلاً و34 سيدة و43 شخصاً تحت التعذيب في...

القانون رقم 19 لعام 2024 القاضي بإحداث وزارة الإعلام الذي أصدره النظام السوري ينتهك بشكل...

اللغات متاح بالـ English عربي   لاهاي – أصدرت الشَّبكة السورية لحقوق الإنسان اليوم الخميس 13/ حزيران/ 2024 تقريراً بعنوان...