الرئيسيةالبياناتمركز حرمون للدراسات يستضيف مدير الشبكة السورية لحقوق الإنسان في ندوة بعنوان...

مركز حرمون للدراسات يستضيف مدير الشبكة السورية لحقوق الإنسان في ندوة بعنوان “10 سنوات من انتهاكات حقوق السوريين: التوثيق والمحاسبة”

مشاركة

الإشتراك

أحدث المقالات

الشبكة السورية لحقوق الإنسان
الثلاثاء 9/ شباط/ 2021: أقام مركز حرمون للدراسات المعاصرة ندوة بعنوان “10 سنوات من انتهاكات حقوق السوريين: التوثيق والمحاسبة”، واستضاف كلاً من السيد فضل عبد الغني مدير الشبكة السورية لحقوق الإنسان والسيدة ريم الكسيري مديرة المنظمة الدولية للمعتقلات، وإدارة وحوار السيد عمر إدلبي مدير فرع الدوحة لمركز حرمون.
 
تناولت الندوة انتهاكات حقوق الإنسان في السنوات العشر الماضية من جرائم ضد الإنسانية وجرائم حرب وغيرها، ومستوى الاهتمام الإعلامي الدولي والإقليمي بما يجري في سوريا من معاناة إنسانية يعيشها النازحون واللاجئون، وبقضايا العدالة ومحاسبة المجرمين، وعرضت أبرز انتهاكات حقوق الإنسان التي شهدها العام المنصرم 2020، وفقاً لتقرير الشبكة السورية لحقوق الإنسان السنوي العاشر، والذي أكَّد أن عام 2020 وعلى الرغم من انخفاض نسبة الانتهاكات فيه مقارنة مع السنوات الماضية، إلا أنها تبقى الأعلى في العالم، ولا تزال الجرائم ضد الإنسانية مستمرة.
 
كما استعرضت أبرز الانتهاكات التي تعرضت لها المرأة السورية، وانعكاس أثرها عليها من جوانب متعددة، ونوَّهت إلى المسؤولية الجنائية، بما فيها مسؤولية الدولة ثم القادة ثم الأفراد عن الجرائم.
 

للاطلاع على البيان كاملاً

المواد ذات الصلة

إدانة لاحتجاز قوات النظام السوري لاجئ تم إعادته قسرياً من لبنان ووفاته في أحد مراكز...

اللغات متاح بالـ English عربي   أحمد عدنان شمسي الحيدر، من أبناء مدينة البوكمال شرق محافظة دير الزور، اعتقلته قوات...

منظمة حظر الأسلحة الكيميائية تنفي ادعاءات النظام السوري في حادثتين طلب التحقيق فيهما

5 هجمات نفت منظمة حظر الأسلحة الكيميائية ادعاءات النظام السوري عنها، والشَّبكة السورية لحقوق الإنسان تجدد مطالبها...

الشَّبكة السورية لحقوق الإنسان تشارك بندوة نظمتها المفوضية السامية لحقوق الإنسان عن حقوق السكن والأرض...

اللغات متاح بالـ English عربي   شاركت الشَّبكة السورية لحقوق الإنسان في ندوة عبر الإنترنت يوم الأربعاء 5/ حزيران/ 2024،...

الشَّبكة السورية لحقوق الإنسان تصبح عضواً في التحالف العالمي لمناهضة الإبادة الجماعية

اللغات متاح بالـ English عربي   لاهاي – الشَّبكة السورية لحقوق الإنسان: عملت الشَّبكة السورية لحقوق الإنسان على مدى ثلاثة عشر...