fbpx
الرئيسيةتقاريرالتقارير المواضيعيةتوثيق مجازر محافظة دير الزور...

توثيق مجازر محافظة دير الزور…

مشاركة

الإشتراك

أحدث المقالات

عندما يقصف الشعب الأعزل والعالم يتفرج

الشبكة السورية لحقوق الإنسان
تصعيد عنيف قامت به قوات الجيش والأمن السوري في محافظة دير الزور في مناطق مختلفة راح ضحيتها ما لايقل عن 31 قتيلاً وأكثر من 70 جريحاً حتى ساعة كتابة هذا التقرير.
 
فقد بدأت قوات الجيش السوري بعملية قصف متواصل قرابة الساعة 12 ظهراً على مدينة العشارة أسفر ذلك القصف عن قتل أربعة أشخاص وعن إصابة 17 آخرين.
 
ثم حصل انفجار في منطقة الجورة بمدينة دير الزور في تمام الساعة 6 مساء لسيارة ملغومة تحمل الرقم 539068 وتمكن الأهالي من التعرف عليها وعلى صاحبها وهي من نوع أفانتي سوداء اللون وتعود ملكيتها للمواطن عبد الله السد أحمد النجم وقد تمت مصادرتها من قبل الأمن العسكري بدير الزور أثناء اعتقال صاحبها منذ عدة أشهر وبقيت السيارة محتجزة لديهم ويتم استعمالها من قبل الأمن العسكري، ما يؤكد تورط الأمن العسكري السوري في العميلة التي لا تختلف كثيراً عن تفجيرات حي الميدان بدمشق والتي لم يفتح فيها أي تحقيق دولي حتى الآن، راح ضحية التفجير الإرهابي 10 أشخاص تمكنا من التعرف عليهم، و3 أسماء لم نتمكن من معرفة أصحابها لأنها مشوهة بشكل كبير إضافة إلى 15 جريحاً.
 
ثار أهالي حي الجبيلة بمظاهرة ضخمة نددت بالمجازر التي حصلت في المناطق الأخرى، واتهمت النظام والجيش السوري بقتل أهلهم وإخوتهم فما كان من قوات الجيش السوري إلا أن قصفتهم بالمدفعية الثقيلة وراح ضحية القصف 12مواطناً وما لايقل عن 40 جريحاً.
كما قامت قوات الجيش والأمن السوري اليوم صباحاً بمحاولة لاقتحام مشفى النور في حي الجبيلة لخطف الجرحى ولكن بسبب تواجد عناصر حماية من الجيش الحر أمام المشفى دارت اشتباكات بين الجانبين ولم يتمكن الجيش التابع للنظام السوري من خطف الجرحى.
 

للاطلاع على التقرير كاملاً

متاح بالـ

المواد ذات الصلة

أبرز انتهاكات حقوق الإنسان في سوريا في آذار 2024

رصدنا انتهاكات في كافة مناطق السيطرة ممّا يؤكد أنَّ سوريا بلد غير آمن لعودة اللاجئين اللغات متاح بالـ English ...

تسجيل ما لا يقل عن 203 حالة احتجاز تعسفي في آذار/ 2024 بينهم 8 أطفال...

النظام السوري مستمر بانتهاك قرار محكمة العدل الدولية اللغات متاح بالـ English عربي   بيان صحفي (لتحميل التقرير كاملاً في الأسفل): لاهاي...

توثيق مقتل 102 مدنياً بينهم 11 طفلاً و14 سيدة، و5 ضحايا بسبب التعذيب في آذار...

جني محصول الكمأة يتسبّب بمقتل 58 مدنياً بينهم 3 أطفال و12 سيدة منذ بداية عام 2024 اللغات متاح بالـ ...

في الذكرى الثالثة عشرة لانطلاق الحراك الشعبي: توثيق مقتل 231278 مدنيا بينهم 15334 بسبب التعذيب...

الشعب السوري الذي خرج مطالباً بالانتقال السياسي الديمقراطي منذ 13 عاماً، تُرك وحيداً في مواجهة أعتى الأنظمة...