fbpx
الرئيسيةالبياناتمقتل 100 شخص في حلب بالتزامن مع فتوى تحريضية

مقتل 100 شخص في حلب بالتزامن مع فتوى تحريضية

مشاركة

الإشتراك

أحدث المقالات

فتوى تحريضية
صعدت القوات الحكومية هجماتها على مدينة حلب منذ يوم الجمعة 10 / نيسان وتزامن ذلك مع تصريح لمفتي السلطات النظامية أحمد حسون عبر التلفاز الحكومي أكد فيه على ضرورة ” إبادة ” المناطق الخارجة عن سيطرة الحكومة” وهذا تحريض مباشر، كما يعتبر قصد جنائي لاهلاك عدة ملايين من المواطنين السوريين، وقد سبق مفتي السلطات النظامية العديد من السياسيين والعسكريين الحكوميين باصدار تصريحات مشابهة، وصلت لحد استخدام السلاح النووي إن وجد.

الوقائع أثبتت عبر أربع سنوات أن السلطات الحاكمة ليست بحاجة لأي تبرير أو فتوى، فهي لم تتوقف يوما واحدا عن عمليات القتل والتعذيب وغيرها من الجرائم، فهي لاتكترث بأي رادع قانوني أو أخلاقي، أو دولي.

على مدى 5 أيام قصفت القوات الحكومية ما يزيد عن 43 قنبلة برميلية و قرابة من 12 صاروخ فراغيا , كما شن الطيران الحربي أكثر من 46 غارة جوية مستهدفاً العديد من المراكز الحيوية، كمدرسة سعد الانصاري ومدرسة عبد الرحمن الغافقي ومسجد سكر في حي بستان القصر وسوقاً للخضار في حي المعادي، إضافة لاستهدفها العديد من الاحياء السكنية كأحياء صلاح الدين والمشهد والمعادي والشعار وبستان القصر.
يوم السبت 11/ نيسان القى الطيران المروحي الحكومي قنبلة برميلية على سوق الخضار في حي المعادي تسبب ذلك بمقتل 23 شخص بينهم طفل واصابة اكثر من 15 آخرين.
يوم الأحد 12/ نيسان قصف الطيران الحربي الحكومي صاروخا فراغيا مستهدفاً مجمع مدارس سعد الانصاري في حي المشهد تسبب ذلك بمقتل 11 شخص بينهم 4 سيدات جميعهم معلمات في المدرسة و طفل.
يوم الاثنين 13/ نيسان القى الطيران المروحي الحكومي قنبلة برميلية على حي بستان القصر تسبب ذلك بمقتل 7 مدنيين بينهم 3 نساء اضافة الى دمار عدد كبير من المنازل وتضرر في مسجد سكر.

متاح بالـ

المواد ذات الصلة

في اليوم العالمي لحرية الصحافة: توثيق مقتل 717 من الصحفيين والعاملين في مجال الإعلام منذ...

القانون رقم 19 الذي أقرَّه النظام السوري ينتهك أبسط مبادئ حرية الرأي والتعبير ويكرِّس سيطرة السلطة التنفيذية...

بيان مشترك: احترموا القانون الدولي في اتفاق الهجرة بين “الاتحاد الأوروبي” ولبنان

اللغات متاح بالـ English عربي   قالت منظمات من المجتمع المدني اليوم، قبل زيارة رئيسة "المفوضية الأوروبية" أورسولا فون دير...

إدانة لقيام قوات سوريا الديمقراطية باحتجاز المدني خيرو الشلاش وتعذيبه حتى الموت

اللغات متاح بالـ English عربي   خيرو رعفات الشلاش، يعمل في تجارة السيارات والأغنام، من أبناء قرية الشيخ يحيى التابعة...

الشَّبكة السورية لحقوق الإنسان المصدر الثاني للمعلومات عن سوريا في تقرير وكالة الاتحاد الأوروبي للجوء

اللغات متاح بالـ English عربي   لاهاي – الشبكة السورية لحقوق الإنسان: أصدرت وكالة الاتحاد الأوروبي للجوء EUAA في نيسان/ 2024،...