fbpx
الرئيسيةتقاريرالتقارير السنويةالتقرير السنوي لأبرز أعمال الشبكة السورية لحقوق الإنسان في عام 2018

التقرير السنوي لأبرز أعمال الشبكة السورية لحقوق الإنسان في عام 2018

مشاركة

الإشتراك

أحدث المقالات

التقرير السنوي لأبرز أعمال الشبكة السورية لحقوق الإنسان في عام 2018
الشبكة السورية لحقوق الإنسان (SNHR) هي منظمة حقوقية، غير حكومية، وذات غايات غير ربحية، تأسَّست في حزيران/يونيو 2011، نتيجةً للازدياد الممنهج في انتهاكات حقوق الإنسان في سوريا، وذلك بهدف المساهمة في حفظ حقوق الضحايا والدفاع عنهم، وللمساهمة في المحاسبة وتحقيق العدالة والسلام، ولتوعية المجتمع السوري بحقوقه المدنية والسياسية، ولحشد الطاقات والجهود في إطار الحد من انتهاكات حقوق الإنسان في سوريا.
 
تعمل الشبكة السورية لحقوق الإنسان بشكل رئيس على رصد وتوثيق الانتهاكات في سوريا، وتُصدر بناء عليه أبحاثاً وتقارير مُتعلقة بالانتهاكات، وأدلة بصرية خاصة بعمليات التحقيق، وخرائط، ورسومات بيانية، وإنفوغراف، كما تعمل على المناصرة والحشد باتجاه الدفاع عن حقوق الضحايا، وتُساهم أيضاً في المسارات الخاصة بالعدالة والمحاسبة في سوريا.
 
الشبكة السورية لحقوق الإنسان ((SNHR عضو في التحالف الدولي لمبدأ مسؤولية الحماية (ICR2P)، وعضو في الشبكة الأوروبية المتوسطية لحقوق الإنسان، وعضو مؤسس وعضو هيئة تنفيذية في مجموعة تنسيق العدالة الانتقالية (TJCG)، وشريك مع المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان. وتتعاون الشبكة السورية لحقوق الإنسان (SNHR) بشكل وثيق ضمن عملها مع المفوضية السامية لحقوق الإنسان ((OHCHR ومع لجنة التحقيق الدولية المستقلة بشأن الجمهورية العربية السورية (COI) المنشأة من قبل مجلس حقوق الإنسان (UNHRC) التابع للأمم المتحدة، ومع المنظمات الحقوقية الدولية مثل منظمة العفو الدولية (Amnesty) ومنظمة هيومن رايتس ووتش (Human Rights Watch) ومراسلون بلا حدود و مؤسسة الكرامة و حملة من أجل سوريا وغـيرها..، إضافة إلى منظمات المحلية السورية.
 

للاطلاع على التقرير كاملاً

متاح بالـ

المواد ذات الصلة

أبرز انتهاكات حقوق الإنسان في سوريا في آذار 2024

رصدنا انتهاكات في كافة مناطق السيطرة ممّا يؤكد أنَّ سوريا بلد غير آمن لعودة اللاجئين اللغات متاح بالـ English ...

تسجيل ما لا يقل عن 203 حالة احتجاز تعسفي في آذار/ 2024 بينهم 8 أطفال...

النظام السوري مستمر بانتهاك قرار محكمة العدل الدولية اللغات متاح بالـ English عربي   بيان صحفي (لتحميل التقرير كاملاً في الأسفل): لاهاي...

توثيق مقتل 102 مدنياً بينهم 11 طفلاً و14 سيدة، و5 ضحايا بسبب التعذيب في آذار...

جني محصول الكمأة يتسبّب بمقتل 58 مدنياً بينهم 3 أطفال و12 سيدة منذ بداية عام 2024 اللغات متاح بالـ ...

في الذكرى الثالثة عشرة لانطلاق الحراك الشعبي: توثيق مقتل 231278 مدنيا بينهم 15334 بسبب التعذيب...

الشعب السوري الذي خرج مطالباً بالانتقال السياسي الديمقراطي منذ 13 عاماً، تُرك وحيداً في مواجهة أعتى الأنظمة...